حديث الأماكن

مجازاً ( أختصر) لها الخطى ,,, هي مدينتي التي لا أكاد لها فكاكا …وهي مدينتي التي لم ( تعد) تسكنني بعد. .. في مهد الذهب او مايسمونها اليوم(المهد) تيمنا بزمن كانت تعتبر في منطقة رائدة …كمناطق الرياض ,,مكة المكرمة ,,, والشرقية.

تخبرك (مهد الذهب) يا من تحتويها -حثيثا- أن مشاريع الإغتيال المعلب للمدن لا تحتاج سوى شيء من الحمق .. شيء من الدناءة وقليل من الرمل لذره على ابصار المسؤولين … وتخبرك وجوه ابنائها ان لاشيء يستحق – التغني- لهذه (المهد) سوى انها ارض مخاض أول شرارة للكهرباء في السعودية ,,,هي ولعجب الباكين -لها- من أمثالي اخر مدينة دخلتها الكهرباء السعودية !!!!!

يتقاسم (مهد الذهب) طريق زبيدة أرضا … و (مدار السرطان) فضاءاً ,,, هي تكاد أن تكون المدينة الوحيدة في العالم التي تتعامد عليها أعمدة الشمس ظهرا في الصيف حتى كنا لا نرى ظلاً لنا صغارا في قيظ الظهيرة ,,, ربما كان لزاما حينها أن تظل هي هكذا مدينة بلا ظلال …أو هي كما قال حانق ( مهد الذهب ما تجية غيوم ——- والشمس فوقه عمودية).

و على بقعة أخرى هامدة على درب زبيدة تجد مباني حكومية لم تستكمل و سيارات بلت وهي واقفة ,, تبحث عن رجل مسن ليخبرك بالحكاية .. يطلق النظر بعيدا ,,, يخبرك أن رجلا أسمة سعود السديري أراد ان ينقل المدينة بأكملها الى هنا … لانها هي مدينة (بلا ماء) ,, تلفت الى جهة الطائف حيث يقيم (سعود) هذا الان … ترفع أكفك للسماء له بالدعاء …فهو رجل يحترف( التخطيط الاستراتيجي) وأسألوا عنه منطقة الباحة التي تولاها مباشرة بعد مهد الذهب,,,نشأت الباحة و خمدت (المهد).

مهد الذهب هي مدينة لا يمرها الغرباء ….فإما ان تقصدها لذاتها ,,,, أو لن تصل لها ابدا ..هي مدينة ينتهي فيه االطريق المؤدي لها … ربما تقع هي في منطقة اللانهاية او ربما الـ( لا ذكران) … عندما تشرق الشمس صباحا يخيل اليك انك لا تعرف من يسكن هذه المدينة … يتقاطر اليها سكان البادية من كل حدب و صوب ,,,في المساء يخيل اليك انه (لا أحد) تجهلة في طرقات هذه المدينة.

يحبها أهلها حب لم أشهدة في مدينة أخرى ,,, يتعذبون ان خرجوا…يفرحون ان عادوا …مدينة لا يشبهها خليط من المدن … مدينة الذهب التي يمن منجمها عليها بهوامش ربح لو حتى من ماء …. ( كالعير في الصحراء يقتلها الظمأ …. والماء فوق ظهورها محمول) …أحدهم قال غاضبا عندما سمع الحانق أعلاة :

مهد الذهب
ياقمر و نجوم
أحلى
مدينة سعودية

مهد الذهب بإختصار هي …

ذهب
و لهب

وماء النوق !!!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s